Breaking News

مصر....وفاة الشيخ السلفي فوزي السعيد


مصر....وفاة الشيخ السلفي  فوزي السعيد


الشيخ فوزي السعيد


أفادت وسائل الإعلام المصرية اليوم الأحد 8/12/2019 بوفاة الشيخ السلفي فوزي السعيد بعد تدهور حالته الصحية عن عمر يناهز74 عام ، ونعى مشايخ السلفية والإسلاميين في مصر الشيخ فوزي السعيد، داعين له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.


ويعد الشيخ فوزي السعيد من كبار شيوخ ودعاة السلفية بمصر، وكان يعمل مهندساً بإحدى شركات القاهرة الكبرى، كما أنه مؤسس وخطيب مسجد التوحيد الشهير بشارع رمسيس بحي غمرة في قلب القاهرة حيث أنه يقدم برنامج الأسماء الحسنى على قناتي الخليجية والحكمة. رابط القناة https://www.youtube.com/channel/UCOOq578yBQyPmsVqeSdbfGw


وعلى الرغم من بنائه المسجد بالجهود الذاتية وتبرعات الخيريين إلا أن نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك قام بتأميم المسجد وإلحاقه بوزارة الأوقاف.


اتهم الشيخ فوزي السعيد في قضية عسكرية رقم24  لسنة 2001 جنايات عسكرية المعروفة إعلاميا بتنظيم الوعد، وقضت المحكمة العسكرية في القضية بتاريخ 2  سبتمبر عام 2002  بسجن 51  متهم، وبراءة43  كان بينهم الشيخ فوزي، ويعد الشيخ فوزي السعيد من الداعمين لثورة الخامس العشرين من يناير، وكان أحد قيادات السلفية المشاركين في اعتصام رابعة العدوية مع أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي، تم منعه من الخطابة بسبب مشاركته في اعتصامات أنصار جماعة الأخوان، وألقي القبض على السعيد في يوليو عام 2014  وتوجهت له اتهامات دعم جماعة الإخوان وتأييد مرسي وأخلي سبيله في عام 2016.


لقد كان السبب الرئيسي لاعتقال الشيخ فوزي السعيد هو أحد خطاباته عندما اعترف بأن السيسي ألد أعداء دين الإسلام في الأرض حيث كان السيسي  دائما يقول أنه من حفظة القرآن ويخاف على الإسلام وتمثيله أمام الشعب بأنه من مؤيدين الإسلام يعمل بجميع الفرائض من صيام اثنين وخميس وصلاة وهكذا، لقد كشف كذب السيسي أمام الناس فهذه كانت بمثابة سبب رئيسي لاعتقال الشيخ فوزي سعيد. يرجى زيارة الرابط المرفق هنا للتعرف على تفاصيل الخطبة https://www.youtube.com/watch?v=JN4KES4Fx_g


وبدأت الحالة الصحية للشيخ فوزي السعيد في التدهور منذ أغسطس 2019، حين أعلن المحامي الحقوقي خالد سعيد أن الشيخ السلفي دخل في غيبوبة ونعى مشايخ السلفية والإسلاميين في مصر الشيخ فوزي السعيد، عقب تأكيد خبر وفاته بعد نقله للمستشفى فجر اليوم نتيجة تدهور حالته الصحية.


وتوفيت ابنة فوزي السعيد وهو مسجون، وأصيب بالفشل الكلوي وتدهورت صحته حتى قال الأطباء انه يعيش بربع كلية فقط وخرج بعدها وظل متأثراً بمرضه حتى توفى.



ليست هناك تعليقات