Breaking News

الأثار الايجابية والسلبية لوسائل الاعلام الاجتماعية




الأثار الايجابية والسلبية لوسائل الاعلام الاجتماعية

"الأثار الايجابية والسلبية لوسائل الإعلام الاجتماعية"



لا يمكننا تجاهل حقيقة أن وسائل التواصل الاجتماعي هي واحدة من أكبر العناصر الموجودة في حياتنا اليوم. يمكننا الحصول على أي معلومات ، والتحدث مع أي شخص في أي ركن من أركان العالم بسرعة كبيرة.
 يعتبر الشباب هم مستقبل أمتنا، حيث بإمكانهم  انعاش أو كساد الاقتصاد. ان وسائل التواصل الاجتماعي هي أحد أكثر العناصر جذباً في حياتهم اليوم. تمتلك وسائل التواصل الاجتماعي تأثير بعيد المدى على الشباب ، حيث أنهم الأكثر نشاطًا في مواقع التواصل الاجتماعي. هناك الكثير من النقاش حول آثار وسائل التواصل الاجتماعي على المجتمع ككل. يشعر البعض أنها نعمة بينما يشعر الآخرون أنها لعنة.




الآثار الإيجابية لوسائل الإعلام الاجتماعية


تسمح وسائل التواصل الاجتماعي بالنمو الاجتماعي للمجتمع وتساعد أيضًا العديد من الشركات. إنها توفر أدوات مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي يمكن أن تصل إلى ملايين العملاء المحتملين .يمكننا الوصول بسهولة إلى المعلومات والحصول على الأخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي أداة رائعة لخلق الوعي حول أي قضية اجتماعية  .يمكنها أن تساعد العديد من الأفراد على تحقيق نمو وتفاعل اجتماعي مع العالم دون أي عقبات. يستخدم الكثير من الناس وسائل التواصل الاجتماعي لجعل أنفسهم مسموعين من قبل السلطات العليا. يمكن أن يساعدك أيضًا على مقابلة أشخاص ذوي التفكير المماثل.




الآثار السلبية لوسائل الإعلام الاجتماعية


يعتقد العديد من الأطباء الفيزيائيين أن وسائل التواصل الاجتماعي هي أكثر العوامل التي تسبب الاكتئاب والقلق لدى الأشخاص. كما أنه سبب ضعف النمو العقلي عند الأطفال. يؤدي الاستخدام المتزايد لوسائل التواصل الاجتماعي الي حالات نوم مضطربة . توجد العديد من الآثار السلبية الأخرى مثل التسلط عبر الإنترنت وعرضة المستخدمين لجرائم الإنترنت مثل القرصنة وسرقة الهوية وجرائم التصيد وما إلى ذلك….




الخلاصة: يجب على المرء أن يزن الإيجابيات والسلبيات بعناية قبل الانخراط  بشكل مفرط في وسائل الإعلام الاجتماعية. إذا تم استخدامها بالطريقة الصحيحة يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي نعمة للبشرية.


,Amal Younis

ليست هناك تعليقات